أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-17-2013, 10:56 PM
حسين محمد حسين محمد غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 103
افتراضي الاضطرابات السياسية تتسبب فى ضعف الإقبال على خدمات تحويل الأموال بالمحمول








أعلنت شركات المحمول العاملة فى السوق المصرية، أن هناك ضعفاً كبيراً فى الإقبال على خدمات تحويل الأموال عبر المحمول "المطروحة مؤخراً"، مرجعين ذلك إلى أمور عدة، على رأسها حداثة الخدمة بالسوق المصرية، والظروف السياسية التى تمر بها البلاد.

ويمكن لمشتركى المحمول تحويل الأموال إلى آخرين، بمجرد إرسال رسالة مؤمنة، تتضمن بيانات الشخص المراد تحويل الأموال إليه، والذى يتسلمها بشكل فورى من أقرب فرع لشركة المحمول، أو المصرف الذى تتفق معه الشركة على إتمام هذه الخدمات.

قال خالد حجازى، رئيس قطاع الشئون الخارجية والحكومية بشركة فودافون مصر، إن الظروف السياسية التى شهدتها الساحة المصرية مؤخراً قد أثرت سلبا على خدمات تحويل الأموال عبر المحمول التى أطلقتها الشركة.

وأضاف حجازى، "التغيرات التى تشهدها الساحة المصرية قد أغفلت الاتجاه إلى تلك الخدمات، على العكس من المتوقع".

وتوقع حجازى أن يزداد الإقبال على تلك الخدمات خلال الفترة المقبلة مع زيادة الاستقرار السياسى، وزيادة معرفة المواطنين بالخدمات الجديدة.

وقال مصدر مسئول بشركة اتصالات مصر (رفض الإفصاح عن هويته)، "أمر غير عادل الحكم على فشل خدمات تحويل الأموال عبر المحمول خلال الظروف الحالية، فى ظل ما تشهده الساحة السياسية من تغيرات".

وتابع، "لم تشهد خدمات تحويل الأموال الإقبال المتوقع حتى الآن، وليس لدينا إحصائيات دقيقة حول حجم الإقبال فى ظل الظروف الحالية".

جاء ذلك رغم توقعات عاملين فى قطاع الاتصالات، أن خدمات تحويل الأموال عبر المحمول تؤثر فى نشاط الحوالات البريدية، التى يعتمد عليها المصريون فى إرسال الأموال إلى مناطق مختلفة من البلاد.

وحسب الهيئة القومية للبريد، يقدر حجم الحوالات البريدية داخل مصر بنحو ٨ مليارات جنيه سنويا.

ووضع البنك المركزى المصرى، مؤخرا، ضوابط لتنظيم عملية تحويل الأموال عبر المحمول‏،‏ فيما تم منح تراخيص لثلاثة بنوك منها "الأهلى المصرى" و"التعمير والإسكان"، لتقديم هذه الخدمات بالتعاون مع شركات المحمول.

ووضعت الحكومة المصرية ضوابط لتحويل الأموال محليا عبر المحمول، منها تحديد قيمة المبلغ المراد تحويله بـ5 آلاف جنيه شهريا، على ألا يزيد المبلغ فى التحويل الواحد عن ألف جنيه، و3 آلاف جنيه فى اليوم الواحد".


المصدر اليوم السابع

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت