أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-17-2013, 10:18 PM
حسين محمد حسين محمد غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 103
افتراضي وزير المالية يكشف: 180 مليون جنيه ميزانية قطاع مكتب الوزير العام الحالى



فياض عبد المنعم وزير المالية


كشف الدكتور فياض عبد المنعم وزير المالية، مفاجأة من العيار الثقيل، وهى أن المخصصات المالية لقطاع مكتب وزير المالية بموازنة العام الحالى 2013/2014، بلغت 180 مليون جنيه.

وقال فياض، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قبل ساعات من إعلان التشكيل الوزارى: "ميزانية قطاع مكتب الوزير متضخمة للغاية، وتعادل ميزانية وزارة كاملة، وهو وضع خاطئ يجب تصحيحه".

ورغم ضخامة ميزانية العام الحالى، إلا أنها انخفضت كثيرا عن العام الماضى 2012/2013، حيث كانت ميزانية القطاع حوالى 205 ملايين جنيه، وهو ما وصفه الوزير بأنه ميراث الوزير الهارب يوسف بطرس غالى.

وأرجع فياض ضخامة الميزانية، إلى ارتفاع رواتب العاملين بالقطاع بشكل مبالغ فيه، حيث يصل راتب عامل الأسانسير 8 آلاف جنيه، كما يصل راتب موظف الدرجة الثالثة لحوالى 28 ألف جنيه، مشيرا إلى أن هذا الوضع غير طبيعى، ويحتاج لتعديل جذرى على حد تعبيره.

وقال فياض إنه تولى منصب وزير المالية، فى الوقت الذى انتهت فيه الوزارة من إعداد الموازنة العامة وتسليمها لمجلس الشورى، وبالتالى لم يتمكن من تعديل هذا الوضع الخاطئ، على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بأزمة إنهاء إلحاق 50 موظفا بالمكتب الفنى لمكتب وزير المالية، أوضح الوزير أن الأمر انتهى بإصداره قرارا أمس الأحد بندب الموظفين لمدة عام واحد على قطاع مكتب الوزير، على أن ينظر الوزير القادم فى تجديد الندب بعد إنهاء المدة المحددة، مع قصر حصولهم على المزايا المادية من جهة عملهم الحالية، دون الجهة الأصلية المنتدبين منها وهى مصلحة الضرائب "مبيعات".

وأشار الوزير إلى أنه نفذ القانون فى هذه القضية، حيث تسلمت وزارة المالية مناقضة من الجهاز المركزى للمحاسبات تؤكد عدم أحقيتهم الجمع بين المزايا المالية من الجهتين، كما أنه لا يوجد بالقانون ما يسمى بالإلحاق على قطاع مكتب الوزير، وهو ما تم تحويله إلى ندب فى القرار الجديد تماشيا مع القانون.

وختم فياض حديثه قائلا: "الوزارة بها العديد من الأوضاع الخاطئة التى تحتاج لإعادة نظر شاملة، اتخذت العديد من القرارات، ولكن الوقت لم يسعفنى لاستكمال المزيد".



المصدر اليوم السابع

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت