أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-15-2013, 01:58 PM
ميمو ميمو غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 7,194
افتراضي الأتراك يرهنون استثمارات بقيمة 1.5 مليار دولار لحين تحسن العلاقات بين مصر وتركيا






كتب-هشام إبراهيم :
علم " أموال الغد " من مصدر مسئول بجمعية رجال الأعمال المصريين الأتراك ، اعتزام المستثمرين الأتراك المتواجدين بالسوق المصري والبالغ عددهم 100 مستثمر رهن استثماراتهم بالسوق المصري والمقدرة بنحو 1.5 مليار دولار لحين تحسن العلاقات السياسية بين البلدين خلال الفترة المقبلة .
أكد زكي إكنجي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الاتراك السابق ، بوجود حالة من التأهب والحذر داخل المستثمرين الاتراك ، مؤكدا تمسكم بالإستمرار في السوق المصري .


وقال أن رغبة تركيا في التواجد بالسوق المصري ليس وليدة تواجد النظام الإخواني في سدة الحكم بمصر وإنما منذ سنوات طويلة ، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ نحو 5 مليار دولاروكان من المستهدف مضاعفتها إلى 10 مليار دولار خلال 4 سنوات المقبلة و مضاعفة الاستثمارت التركية في مصر لتصل الي 10 مليارات دولار خلال 3 سنوات بدلا من قيمتها الحالية التي لاتتجاوز 1.5مليار دولار .


ومن جهته أكد رجل الأعمال التركي غزوان مصري في تصريح خاص لـ"أموال الغد" ، ان التعليمات الصادرة من الحكومة التركية للمستثمرين الأتراك هي مواصلة الاستثمار في مصر بغض النظر عن تطور الأحداث الثنائية بين البلدين .


واعتبر حالة التوتر الناشبة بين البلدين بسحابة الصيف التي لابد من أن تمر بسلام دون خلط بين الإقتصاد والسياسة .



ويتواجد بالسوق المصري 100 مستثمر تركي ، يستثمرون بمبلغ 1.5مليار دولار ويعمل بها 50 ألف مصري.


وتتمثل أبرز المشروعات التركية الحالية داخل الاراضي المصرية في مشروع إنتاج العبوات الزجاجية الفارغة التابع لشركة Sise Gam والذي يعد أكبر مشروع بإستثمارات تقريبية تقدر بـ 500 مليون دولار وجاري التفاوض مع الحكومة للحصول علي التراخيص والموافقات المطلوبة لهذا المشروع ومن المتوقع ان تحصل الشركة علي الموافقات وتبدأ عمليات الانشاء والتشغيل في المستقبل القريب .


كما يتواجد مشروع اخر تابع لشركة "الحياة" بمدينة 6أكتوبر في مجال الفوط الصحية ، والمشروع الثالث لشركة " باكو" المتخصصة في صناعة الأدوات المنزلية، ومشروع آخر لشركة BIM "بيم" والتي تعد أكبر شركة في قطاع توزيع المواد الغذائية في تركيا عبر فروعه البالغة 40 فرع بمختلف أنحاء الجمهورية .


ويتبع المشروع الخامس شركة ETI المتخصصة في صناعة البسكويت ، والتي من المقرر أن تقوم بفتح خط إنتاج للأيس كريم في مصر بالإضافة إلى إنشاء مصنع بسكويت لشركة أوركا والتي تعد أكبر شركة لصناعة البسكويت في تركيا.


وتشير التوقعات أن تصل إجمالي الاستثمارات التركية الجديدة بمصر ما بين 500 : 900 مليون دولار خلال الفترة المقبلة ، خاصة بعد إنشاء مصنع الإسمنت الخاص بمجموعة سابانجي القابضة. التركية بالاضافة إلي مشروع فحم المغارة بسيناء والمستهدف تنفيذه من قبل شركة كي سي جي التركية .

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت