أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شركة ترميم بالدمام (آخر رد :مروة مصطفي)       :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-15-2013, 09:01 PM
ميمو ميمو غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 7,194
افتراضي فى مؤتمر نقابة الفلاحين: "السيسى" و"الجيزاوى" يعتذران والمزارعون يقاطعون "عودة" ويعلنون مشاركتهم بـ30 يونيه.. واستمارة "تمرد" تتسبب فى مشادات.. والنقيب للحكومة: تحملوا نتيجة تجاهلنا بمشاورات سد النهضة



صورة ارشيفية
كتبت منال العيسوى

شهدت قاعة المؤتمرات بمركز الأزهر الشريف، منذ الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى الثانية والنصف من عصر اليوم فعاليات احتفال نقابة الفلاحين بالمؤتمر الأول للنقابة بمناسبة انتهاء موسم حصاد القمح وقصب السكر وتكريم بعض قيادات الفلاحين، مجموعة من الأحداث.

توافدت أفواج مكثفة من أعضاء نقابة الفلاحين من مزارعى محافظات مصر، وبعض القوى السياسية من حزب الوسط وجبهة الإنقاذ الحرية والعدالة بعض القيادات من وزارة الزراعة والشخصيات العامة على رأسهم وزير التموين باسم عودة، ومحافظ الوادى الجديد اللواء طارق المهدى.
وحين وجه النقيب تحية تقدير وعرفان لرجال القوات المسلحة وشهداء الثورة تصفيق حاد لأكثر من 10 دقائق تحية للقوات المسلحة، وترديد المشاركين من فلاحين ومزارعى مصر والقوى الثورية هتافات "الجيش والشعب أيد واحدة".

وأعلن النقيب اعتذار وزير الزراعة عن الحضور للمؤتمر بسبب مرض زوجته، وإرسال مستشاره الدكتور محمد أبو زيد، فيما أرسل الفريق السيسى اللواء أركان حرب رفعت فهمى بالإنابة عنه للمشاركة فى احتفالية النقابة، بينما لم يمكث اللواء طارق المهدى، محافظ الوادى الجديد، أكثر من نصف ساعة سجل خلالها لقاء تليفزيونى، أثناء انعقاد المؤتمر نتيجة للحالة التى كانت عليها القاعة من شد وجذب وهرج ومرج، مما أثر على الشكل التنظيمى للمؤتمر الذى يشير لفشله وعدم القدرة على احتواء غضب الفلاحين وحجم المشكلات التى تقابلهم.

وفى السياق ذاته شهدت القاعة حالة سخط عامة من قبل الفلاحين والمزارعين الذين جاءوا من محافظاتهم على أمل لقاء وزير الزراعة ومناقشة شكواهم معه للوصول لحلول لها، وهو ما انعكس على وزير التموين باسم عودة، الذى قاطعه الفلاحون أكثر من مرة أثناء كلمته.

ومن جهته أبدى نقيب الفلاحين، محمد عبد القادر، استياءه من تجاهل الحكومة للفلاح المصرى أثناء مشاوراتهم فى مشروع سد النهضة الإثيوبى قائلا "إن الفلاح المصرى صاحب الكلمة الأولى فى موضوع سد النهضة لأنه هو المتضرر الأول وأعلن قائلا "إن لم يكن الفلاح أساسيا فى مشاورات السد الإثيوبى سنكون أول المعارضين للنظام".

وأشار عبد القادر متسائلا، لماذا تجاهلوا الفلاح فى كل مشاوراتهم فى موضوع السد فلو لم يكن الفلاح المصرى لم تستطع الدولة أن تأكل وتستقر وتعيش ونحن المتضررين الأوائل من السد موجها خطابة للحكومة ورئيس الوزراء "أنتم من أقحمتم الفلاح فى السياسة فاستحملوا وعليكم وضعه فى الحسبان وحساب قوة رد فعله، وأن العهد البائد والنظام السابق كان يخصص الأراضى للأجانب ببلاش ويبخل بها على المصريين قائلا أبناء مصر أحق بأرض مصر.

كما أعلن النقيب أنه تم الاتفاق مع وزارة الزراعة على إقامة مجلس أعلى لشئون الفلاحين سيكون مقره داخل وزارة الزراعة، مشيرا إلى أنه عقد بروتوكولا مع وزارة الاتصالات والأوقاف المصرية فى مجالات التنمية الزراعية وإنشاء مدرسة بالصالحية لأبناء الفلاحين.

عقب تصاعد الاحتجاجات اللفظية داخل قاعة المؤتمر التى ضمت الآلاف من الفلاحين، مبدين اعتراضهم على الوزير حين قال "حققنا موسما من أحسن مواسم حصاد القمح على مستوى مصر كلها، وفور انتهاء كلمة الوزير وعودته لمكانه حاول أحد الفلاحين الصعود للمنصة للحديث للوزير إلا أنهم أعادوه مكانه ووقف أحد الحرس أسفل المنصة واثنان من الحراسة خلفه يمينا ويسارا التف ثلاثة من حراس وزير التموين باسم عودة، حوله على المنصة خلال فعاليات المؤتمر الأول للنقابة العامة لفلاحي مصر المنعقد اليوم بمركز مؤتمرات الأزهر.

وانهال الفلاحون بالدعاء على الحكومة وخرج نقيب الفلاحين، محمد عبد القادر، يهدئهم قائلا "الوزير ضيف عندنا وهيسمعنا وهيعرف مشاكلنا ولا يمكن لنا أن نهين ضيف فى بيتنا".

فيما أكد كل من بكرى وأنور السادات أن الفلاح والسياسة وجهان لملة واحدة؛ حيث طالب الكاتب الصحفى مصطفى بكرى القوى السياسية، بتبنى مشكلات الفلاحين، التى لا حصر لها بدءا من مشكلة الأسمدة والرى ووصولا حتى مشكله تهميشهم فى مشاورات سد النهضة الإثيوبى، قائلا: علينا أن ندرك كقوى سياسية المخاطر الحقيقية التى تهدد الشعب المصرى، وعلى رأسها مشاكل قطاع عريض من المجتمع المصرى وهم الفلاحون، مشددا على أنه انتهى عصر التعليمات.

بينما قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن أهم مشكلات الفلاحين الخاصة بالكيماوى والسماد أضيف إليها مشكلات جديدة منها السولار ونوعية المحاصيل والبناء على الأراضى الزراعية.

وعلى صعيد متصل تسببت لافتة "تمرد"، التى رفعتها إحدى المشاركات فى المؤتمر أثناء وجود مجموعة من الوزراء وعلى رأسهم وزير التموين، الدكتور باسم عودة، واللواء طارق المهدى، محافظ الوادى الجديد، لحدوث مشادات كلامية بينها وبين المنظمين.

فى حين أعلن النائب محمد أنور السادات، أن حزب الإصلاح والتنمية سيشارك يوم 30 يونيه حين طالبه الفلاحون بالإفصاح عن موقفه قائلين له "بين موقفك أنت معنا ولا ضدنا"، فرد قائلا معاكم وإن شاء الله نازلين يوم 30".

من جانبه تلقى وزير التموين باسم عودة خلال فعاليات المؤتمر الأول لنقابة الفلاحين، مجموعة من الشكاوى والطلبات الخاصة بالمزارعين، عقب انتهاء المؤتمر بعد أن سادت حالة من السخط بين المزارعين لأنهم لم يعلنوا مشكلاتهم وبسبب قيام بعض المنظمين من منعهم من التواصل مع المسئولين.

وعلى نهاية المؤتمر تحولت قاعة مركز المؤتمرات بالأزهر الشريف إلى حالة من الهرج والمرج وإبداء الاعتراضات قولا وفعلا بسبب تجاهل مشاكل الفلاحين، فهناك من خرج من القاعة وآخرون أعلنوا أنهم لم يأتوا من محافظاتهم ليشهدوا تكريم وزيرى التموين والزراعة، وإنما من أجل عرض مشكلاتهم فى قطاع الزراعة.

وفى سياق متصل، قام مقدم المؤتمر بنهر أحد الفلاحين حين قال "إنهم مش جايين عشان ينضحك عليهم والمؤتمر بيخلص من غير ما نتكلم فى مشاكلنا ووضع حلول لها"، وقال محمد مجدى، أحد الفلاحين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن قضية حبس الفلاحين بسبب تعثرهم فى سداد قيمة القروض من بنك التنمية والائتمان الزراعى لابد من وضع حد لها.

فى حين أكد حسنين الدسوقى أن محافظ الإسكندرية يتجاهل شكوى الفلاحين من نقص المياه وإن زراعتهم بتموت أدام عينهم دون أن يتحرك لها ساكن من المسئولين "إن مفيش حاجة اتغيرت من زمان".

وأوضح النائب عمران مجاهد أن المؤتمر لم يأت بثماره، وأن حالة الجدل التى حدثت وسوء التنظيم يأتى وراءها عناصر مندسة من الفلول وهم من أحدثوا حالة الهرج والمرج داخل القاعة حتى يفشل المؤتمر.

بينما أكد اللواء طارق المهدى، محافظ الوادى الجديد، الذى خرج من القاعة بعد نصف ساعة من تواجده، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، نحن مازلنا لا نستطيع توحيد رؤيتنا ولا نعرف كيفية تحديد أهداف مشتركة بيننا لنصل لمنطقة حوار جادة تساعدنا على حل مشاكلنا، مطالبا بضرورة أن نتعلم كيفية قبول الآخر ومتى نقدم تنازلا لنصل لحوار هادف.

وأشار المهدى إلى أن الفلاح المصرى والرى والنيل هم من صنعوا حاكما قويا عبر التاريخ وصنعوا مركز القوة الحقيقية لأى حاكم، فالتنمية الشاملة أسسها الفلاح والزراعة.
اليوم السابع



ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت