أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-23-2013, 09:56 PM
دكتره دكتره غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 962
افتراضي رئيس صندوق المشاريع المصري الأمريكي: نعمل على إقامة استثمارات بتمويل 300 مليون دولار



الرئيس باراك أوباما حول مساهمة الولايات المتحدة الأمريكية في دعم الاقتصاد المصري، من خلال صندوق المشاريع المصري الأمريكي، الذي أنشاءه الرئيس باراك أوباما بعد ثورة يناير، في برنامج "بهدووء" على "سي بي سي"، مع الإعلامي عماد الدين أديب، قال جيمس هارمون، رئيس مجلس إدارة الصندوق، إن إنشاء الصندوق جاء من منطلق رغبة الولايات المتحدة في خلق فرص عمل للمصريين بخطة طويلة المدى، وإتاحة المزيد من الفرص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بتمويل 300 مليون دولار أمريكي، وباستثمارات واعتمادات خارجية قد تؤدي إلى تضاعف الميزانية.
وأضاف هارمون أن الإدارة تتبع القطاع الخاص، وليست تابعة للحكومة، مشيرا إلى أنها تضم ثلاثة مواطنين أمريكيين وثلاثة مصريين وثلاثة من المصريين الأمريكيين.
وتابع هارمون أنه يؤمن أن هذا الصندوق هو الإجراء السليم رغم التخوفات الحالية من الأوضاع في مصر، بإعادة التدوير وتحسين مشكلة المرور من خلال مشروعات النقل الحضاري والمشروعات الصحية، وأن هذا سيؤثر بشكل مباشر على حياة المصريين، وسيتم التركيز على المشروعات التي توفر فرص عمل أكثر منها تحقيقا للربحية، لتحسين الأحوال المعيشية في مصر.
وقال رئيس مجلس إدارة الصندوق إن هذه التجربة نجحت في عدد من دول أمريكا اللاتينية، وعن تمويل المشروعات الإبداعية لشباب المصريين، قال إنه تحدث مع بعض أصحاب الأعمال في مصر للمشاركة في هذا المجال، وسيتم النظر فيها، والتي يعتقد أن لديها فرص جيدة في مجال التكنولوجيا، وأنه عمل على مدى خمسين عاما في هذا المجال في أوروبا والدول النامية، وسيستغل علاقاته في جلب الخبرات الأجنبية في هذا المجال وكذلك جلب المستثمرين.
وأوضح جيسم هارمون أنه بعد تصفية الصندوق سيتم تقسيم العائد مناصفة بين مصر والولايات المتحدة، وسيتم الاستعانة بهذا العائد في حل المشاكل المجتمعية الرئيسية في مصر، كمشكلة المرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي يلزمه المزيد من الاستقرار السياسي لأن المسألة تتعلق بجذب الاستثمار وليس بقيمة القرض الذي سيؤدي إلى مزيد من الاستقرار في مصر، وخلق فرص العمل.
ونفى رئيس الصندوق، نفيا تاما، محاولة السيطرة على الاقتصاد المصري من خلال الصندوق، وإن ظهرت بعض الأفكار التشاؤمية، والتي قال إنها ستتغير بالوقت.
وصرح الدكتور هاني سري الدين، عضو مجلس إدارة الصندوق، ورئيس هيئة سوق المال الأسبق، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة يتم تمويلها من البنوك بنسبة ضئيلة جدا، تبلغ 5%، والتي تعد 1/5 تمويلها في تونس، رغم أهمية هذا القطاع، الذي لا تزيد صادراته عن 4% بعكس الصين الذي تمثل صادراته 60%.
وأوضح سري الدين أن تمويل هذا الصندوق يغطي هذا القصور التمويلي لهذا القطاع المهم، وقد تكون هناك أولوية فيما يتعلق بالصناعة، لكن مجلس الإدارة لم يبت بعد في هذا الأمر.
وقال سري الدين، إن الصندوق يختلف عن صناديق الاستثمار الخاصة، لأن مقياس نجاحه يرتبط بالمساهمة في خلق وظائف جديدة كجزء هام، وكذلك عدد المشروعات التي يتم تمويلها وليس الربح كأولوية للصندوق.
وعن تأثير انخفاض التصنيف الائتماني لمصر، أكد سري الدين أن التأثير سيكون سلبيا لزيادة مخاطر الاستثمار في مصر، والذي يحتاج إلى حل سياسي وحل مشاكل الطاقة والأمن والقضاء بشكل عاجل، لأن القروض لن تنعش الاقتصاد في مصر، إذا لم تحل تلك المشكلات حلا سريعا وجذريا.
وأكد هيثم الناظر، الممثل المصري الأمريكي بمجلس إدارة الصندوق، أن الإدارة عامل هام في تحقيق أهداف الصندوق، لذلك سيتم تقديم المشورة الإدارية على نفقة الصندوق لمؤسسات ليس لديها تلك الخبرات، كخدمة من الخدمات التي يقدمها، وأنه كمصري أمريكي تحمس للفكرة لمساعدة الاقتصاد المصري كباقي المصريين الأمريكيين، وقال إنه يتوقع تحقيق الربحية بنسبة عالية في مصر، ولو لم تكن من أولويات الصندوق.
وقال التناظر إن المشاكل التي تواجه الصندوق أو الاستثمار بشكل عام هو التشريعات البيروقراطية، وطالب باستغلال موارد مصر وإمكاناتها بإرادة حقيقية بعيدة عن العاطفة، وسيكون الصندوق وسيلة لجذب الاستثمار.
الوطن


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت