أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شركة ترميم بالدمام (آخر رد :مروة مصطفي)       :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-11-2013, 03:03 PM
معاز معاز غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 2,080
افتراضي البنك الدولى: التصدى للقرصنة الصومالية يتطلب استهداف داعميها على البر




البنك الدولى - صورة أرشيفية

قال البنك الدولى إن القضاء على القرصنة الصومالية يتطلب تحويل التركيز من تكثيف الأمن بالبحر إلى استهداف من يساعدون على ازدهار هذا النشاط الرائج من على البر.

وأضاف البنك فى تقرير نشر، اليوم الخميس، أنه على الرغم من أن عدد الهجمات انخفض بقوة منذ عام 2011 بفضل تشديد الأمن على السفن وزيادة الدوريات البحرية الغربية، فإن القرصنة النابعة من الصومال ربما مازالت تكلف الاقتصاد العالمى نحو 18 مليار دولار سنويا.

ويعمل القراصنة على مسافات بعيدة عن المياه الصومالية ويعرقلون الإبحار فى طرق عالمية بالمحيط الهندى وداخل البحر الأحمر، ومنذ أول خطف يتم الإبلاغ عنه عام 2005 سيطر القراصنة على 149 سفينة وجمعوا فدى تتراوح إجمالا بين 315 و385 مليون دولار، لكن تكلفة العمليات التى تقوم بها قوات البحرية والحراسة على السفن وارتفاع تكلفة التأمين إضافة إلى عوامل أخرى تقدر بمليارات الدولارات.

وتراجعت حوادث القرصنة منذ عام 2012 لأسباب يعزو الخبراء معظمها إلى تشديد الأمن فى البحر، أما حديث المانحين عن عرض سبيل بديل للكسب على القراصنة فلم يترك تأثيراً يذكر، نظرا لأن سلطة الحكومة الصومالية محدودة على البلاد ولأن عائد القرصنة أعلى بكثير مما يمكن أن يدره أى عمل آخر.

وقال أحد الخبراء، إن القرصان الذى يمكنه أن يجنى 5000 دولار فى ليلة واحدة لن تغريه دروس تعلم حرفة الصيد التى قد لا يتقاضى منها سوى حفنة دولارات يوميا.

وقال البنك الدولى فى دراسته "لا الصومال يمكنه أن يشق طريقه بنفسه للقضاء على القرصنة ولا المجتمع الدولى يمكنه الاعتماد فقط على وكالاته لإنفاذ القانون لدحر القراصنة لا بالبحر ولا البر".

وقال التقرير، إن القراصنة يعتمدون على الدعم من البر فى التفاوض وتأمين المواقع التى يمكنهم العمل منها "ومن ثم تضع شخصيات ذات نفوذ سياسى يدها على حصص كبيرة من الأرباح المرتبطة بالقرصنة".

وتابع "لذا فإن أى حل سيشمل صياغة اتفاق سياسى مع اللاعبين المحليين- بمعنى آخر تحويل الاهتمام من منفذى القرصنة إلى ميسريها".

وأضاف أن المجتمع الدولى والحكومة الصومالية بحاجة للتخطيط لتقديم مساعدات تنموية ومبادرات أمنية فى المواقع التى يعمل منها القراصنة لكسب دعم اللاعبين الأساسيين المحليين وعشائرهم.

ولم يورد التقرير مقترحات محددة. ومن الأمثلة التى ذكرها مبادرة قامت بها منظمة غير حكومية مقرها بريطانيا عرضت مشروعات تنمية اجتماعية واقتصادية على المجتمعات المحلية إن هى ساعدت فى لفظ القراصنة وداعميهم.

وقال البنك الدولى "الحل الطويل الأمد للقرصنة قبالة القرن الإفريقى لا يمكن فصله عن بناء دولة صومالية قادرة على البقاء على المستويين المركزى والمحلى".

اليوم السابع




ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت