أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-30-2015, 02:59 PM
ميمو ميمو غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 7,194
افتراضي هبوط حاد للدولار بالسوق السوداء بعد اجتماع "عامر" مع اتحاد الصناعات




صورة أرشيفيةهبط سعر تداول العملة الأمريكية (الدولار) بالسوق الموازية (السوداء) في مصر، اليوم الخميس، إلى مستوى 25. 8 جنيه وسط اتجاه بيعي ملحوظ من المضاربين بسوق العملة على خلفية النتائج الإيجابية للقاء محافظ البنك المركزي الجديد طارق عامل مع أعضاء اتحاد الصناعات المصري.
وقال متعاملون ومسئولو شركات صرافة: إن الدولار بدأ مرتفعا اليوم بالسوق السوداء وتداول ما بين 40. 8 جنيه و55. 8 جنيه، بفعل المضاربين قبل أن يهوي بشكل سريع في النصف الثاني من اليوم بعد انتشار نبأ لقاء محافظ المركزي الجديد من رجال الصناعة.
وقال رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الصرافة: "إن الصناع والمستوردين هم أكبر عملاء الدولار، وجلسوهم وتفاوضهم مع محافظ البنك المركزي الجديد حول اليات سوق الصرف خلق حالة من الارتباك بين أوساط المضاربين، الذين تكبدوا خسائر ضخمة في الأيام الماضية نتيجة تذبذبات حركة العملة الأمريكية بالسوق".
وكان رئيس اتحاد الصناعات المصرية المهندس محمد السويدى قد أعلن - في تصريح اليوم - عن تفاصيل أول اجتماع لأعضاء الاتحاد مع محافظ البنك المركزى الجديد طارق عامر، قائلا: إنه تطرق لجميع مشكلات القطاع الصناعى عند التعامل مع البنوك، وتم خلال اللقاء طرح مطالب المصنعين.
وأوضح السويدي أن الاجتماع شهد شرحا كاملا للوضع الحالى للصناعة المصرية والصعوبات التي تواجهها عند فتح الاعتمادات المستندية اللازمة لاستيراد مستلزمات الإنتاج إضافة إلى تكدس البضائع بالموانئ انتظارًا لتدبير الدولار، وما يتبع ذلك من غرامات مالية، تؤثر على أوضاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار إلى أن أعضاء الاتحاد لمسوا ترحيبا كبيرا من جانب محافظ المركزي الجديد نحو التنسيق الكامل لوضع هيكل اقتصادى عام، وتنظيم عملية الاستيراد، والاتفاق على قائمة تضم الصناعات التي لها أولوية الحصول على الدولار، إضافة إلى الحد من تهريب العملة الصعبة للخارج وإنهاء أزمة البضائع المعلقة بالموانئ، وتوفير العملة، إضافة إلى منح الأولوية لبعض الصناعات، مثل الأغذية والدواء.
وكان البنك المركزي قد ثبت سعر بيعه للدولار في عطاءه رقم (428) صباح اليوم عند 93. 7 جنيه، فيما استقر بالبنوك عند 98. 7 جنيه للشراء و03. 8 جنيه للبيع.
وعلى صعيد باقي العملات، سجل سعر صرف العملة الأوربية الموحدة-اليورو 70. 8 جنيه للشراء و80. 8 جنيه للبيع، فيما بلغ سعر الجنيه الإسترليني 17. 12 جنيه للشراء و25. 12 جنيه للبيع بحسب بيانات البنك الأهلي اليوم.
وأظهرت بيانات البنك الأهلي تراجع بعض العملات العربية مقابل الجنيه حيث انخفض سعر شراء الدينار الكويتي بالبنوك إلى 14. 26 جنيه والبيع إلى 48.26 جنيه.
وهبط سعر الريـال السعودي إلى 12. 2 جنيه للشراء و13. 2 جنيه للبيع، واستقر سعر شراء الدرهم الإماراتي عند 17. 2 جنيه وبيعه عند 18. 2 جنيه.
وسجل سعر شراء الدينار البحريني 01. 21 جنيه والبيع 29.21 جنيه والريـال العماني 59. 20 جنيه للشراء و85. 20 جنيه للبيع، والريـال القطري 17. 2 جنيه للشراء و20. 2 جنيه للبيع والدينار الأردني 17. 11 جنيه للشراء و31. 11 جنيه للبيع.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت