أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-27-2015, 09:40 PM
ميمو ميمو غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 7,194
افتراضي مستثمرون: الحكومة تعيد صدمة «شرم» فى «مطروح»



جانب من المؤتمر الاقتصادى بمطروح الذى أثار انتقادات المستثمرين





انتقد اقتصاديون ورجال أعمال، النتائج التى تم الإعلان عنها عقب انتهاء المؤتمر الدولى الاقتصادى لتنمية مطروح، الذى أسفرت فعالياته، وفقاً لما أعلنته محافظة مطروح عن توقيع عقود ومذكرات تفاهم تقدر بنحو 200 مليار جنيه، وقالوا إنه كان يتعين على وزارة الاستثمار أن تعى الدرس مما حدث فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ فى مارس الماضى. وشكك المهندس حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، فى الأرقام المُعلنة، وقال «عملياً هناك مناطق فى محافظة مطروح تستطيع جذب الكثير من الاستثمارات ولكن ليس بالصورة التى تم الإعلان عنها بنهاية المؤتمر».
«صبور»: أرقام مُبالغ فيها.. و«مشهور»: يضع الدولة تحت ضغط الرأى العام.. و«الاستثمار»: لم نعلن عن «الحصيلة» حتى الآن

وانتقد المهندس حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، الأرقام المُعلنة، قائلاً «عملياً هناك مناطق فى محافظة مطروح تستطيع جذب الكثير من الاستثمارات، ولكن ليس بالصورة التى تم الإعلان عنها بنهاية المؤتمر»، مشيراً إلى أن «الأرقام مُبالغ فيها».
ووصف هانى توفيق، خبير أسواق المال، ما تم الإعلان عنه من استثمارات بـ«عته اقتصادى». وقال فخرى الفقى، مستشار صندوق النقد الدولى سابقاً، إن الاستثمارات التى تم الإعلان عنها لمحافظة مطروح، ليست مبالغاً فيها وستكون على المدى الطويل، نظراً لأن مطروح محافظة كبيرة وليست منتجعاً أو مدينة، فهناك مشروعات نقل وبنية تحتية ومشروعات صناعية وزراعية قائمة على الأمطار.
وقال هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن مؤتمر مطروح شابه الغموض، خاصة أنه لم يتم الإعلان عن تفاصيل المشروعات المقرر طرحها، وتالياً الحكومة تعيد «صدمة» الأرقام التى تم الإعلان عنها فى مؤتمر شرم الشيخ.
فى المقابل، نأت وزارة الاستثمار بنفسها عن الخوض فى إعلان حصيلة المؤتمر، وقال علاء عمر، رئيس هيئة الاستثمار، لـ«الوطن»: «لم نُعلن عن حصيلة مؤتمر مطروح حتى الآن، ولن نصدم المواطنين بأرقام قد لا تتحقق».
وكان محافظ مطروح، اللواء علاء أبوزيد، كان قد أعلن أمس، عن توقيع 16 مذكرة تفاهم لمشروعات استثمارية مع مستثمرين من مصر والإمارات وكوريا الجنوبية، بقيمة تصل إلى 200 مليار جنيه.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت