أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى اخبار البورصه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شركة ترميم بالدمام (آخر رد :مروة مصطفي)       :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-02-2015, 12:42 PM
عبقرينو عبقرينو غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 2,036
افتراضي عمران : لدينا إهتمام واضح لتمكين المرأة من الاضطلاع بمهام رائدة فى منظومة سوق المال




محمد عمران


كتبت- جهاد عبد الغنى :
أكد محمد عمران ، رئيس البورصة المصرية على الإهتمام المتزاد من قبل إدارة البورصة على دعم ونشر تطبيقات مبادىء ومعايير المسؤلية المجتمعية بين الشركات المصرية ، مضيفاً أن كل الدراسات تشير لدور المسؤلية المجتمعية فى تنمية أداء الشركات وتحسين وضعها المالى خاصة مع تواجد شركات تؤمن بالدور الإجتماعى وأهميتها .
يأتى ذلك خلال كلمته بإفتتاح جلسة تداول اليوم و التى شهدت إطلاق حملة " دق الجرس " بالتعاون بين كلا من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتفاق العالمى للأمم المتحدة للمساواه بين الجنسين فى التنية المستدامة والأعمال .

وأضاف عمران أن المسؤلية المجتمعية لا تقتصر على الأعمال الخيرية فقط ولكنها تمتد لتشمل نظم العمل الداخلية و ترشيد التعامل مع البيئة ومراعاة حقوق العمال ومحاربة الفساد و الالتزام بقواعد الحوكمة بالإضافة إلى تحقيق العدالة بين الجنسين تحت مظلة الاستدامة .

وحضر جلسة الافتتاح كل من الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى و السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة والأستاذ محمد ناصرى المدير الاقليمى بالإنابة للأمم المتحدة للمرأة والأستاذة شيرين الشوربجى المنسق القومى للميثاق العالمى للأمم المتحدة وعدد من الشركات المصرية الرائدة فى مجال المساواة بين الجنسين.

ويأتى هذا الحدث فى الفترة التى تسبق اليوم العالمى للمرأة بغرض رفع الوعى حول أهمية المساواة بين الجنسين فى التنمية المستدامة والأعمال.

وعن دور المرأة فى قطاع الخدمات المالية غير مصرفية أشار عمران خلال كلمته أن البورصة لديها إهتمام واضح بتمكين المرأة من الاضطلاع بمهام رائدة فى منظومة سوق المال المصرى ، حيث تستحوذ المرأة المصرية على 7% من الوظائف القيادية فى البورصة بالإضافة إلى 25% من قوة العمل بالبورصة ، وعلى مستوى شركات الوساطة فإن أكثر من 20% من الوسطاء من السيدات .

وأكد رئيس البورصة على إصرارها فى الاستمرار لدعم تواجد المرأة المصرية وإتاحة الفرصة لها لتتبوأ المكانة التى تليق بها كشريك وفاعا فى المجتمع المصرى .

ويقام هذا الحدث فى 6 بورصات فى العالم وهم الهند- نيجريا- تركيا- بولندا- السويد- تشيلى بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتفاق العالمى للأمم المتحدة. ويأتى هذا الحدث فى سياق الإحتفالات المصاحبة لليوم العالمى للمرأة.


وتعد البورصة المصرية عضواً فاعلاً وناشطاً فى مبادرة الامم المتحدة لاستدامة البورصات والتى تم تدشينها فى عام 2012، حيث كانت البورصة أحد البورصات الخمس المؤسسة للمبادرة (وهى البورصة المصرية، وبورصة ناسداك، وبورصة بوفيسبا بالبرازيل، وبورصة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، وبورصة اسطنبول).



ومؤخراً تم إختيار البورصة المصرية كنموذج مرجعى لتواصل أسواق الأوراق المالية مع الأطراف الفاعلة فى السوق. حيث عبّرت لجنة الأمم المتحدة عن تقديرها لجهود البورصة المصرية فى مجال الاستدامة والتواصل الفعّال مع أطراف السوق.

ويقام هذا الحدث فى 6 بورصات فى العالم وهم الهند- نيجريا- تركيا- بولندا- السويد- تشيلى بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتفاق العالمى للأمم المتحدة. ويأتى هذا الحدث فى سياق الإحتفالات المصاحبة لليوم العالمى للمرأة.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت