أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى اخبار البورصه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-26-2015, 12:40 PM
ميمو ميمو غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 7,194
افتراضي بلتون تحدد القيمة السوقية لبنك كريدي أجريكول بـ6.4 مليار جنيه ..وتوصي بشراء السهم




علاء سبع


كتب-مصطفى عادل:
حددت شركة بلتون فيننشال القيمة السوقية لبنك كريدي أجريكول بنحو 6.426 مليار جنيه، كما حددت القمة العادلة لسهم البنك بنحو 29.73 جنيه مع فرص الصعود32.8% وأوصت بالشراء.

وقالت بلتون في بيان لها اليوم انها عدلت تقديراتها بنحو طفيف لتأخذ في الاعتبار النتائج الايجابية خلال العام المالي 2014 للبنك، والتي سجل خلالها صافي أرباح بلغ نحو 218.5 مليون جنيه خلال الربع الرابع من 2014 ، مرتفعا بحوالي الضعفين مقارنة بنفس الربع من عام 2013.


وأرجعت بلتون ارتفاع الأرباح إلي ارتفاع الإيرادات من الرسوم وأرباح الاستثمار وارتداد المخصصات في تحقيق هذا النمو الجيد بصافي الأرباح، إلي جانب استمرار هامش صافي الفائدة في الارتفاع الذي بدأه منذ بداية العام المالي 2014، ليحقق 505 نقطة أساس في الربع الرابع من عام 2014.


وتوقعت بلتون ارتفاع تدريجي بمحفظة قروض البنك، إلي جانب ارتفاع محفظة قروض الشركات بنسبة 5% في العام المالي 2015 (بعد عامين من الانكماش) مسجلة نمو سنوي تراكمي 13% خلال فترة التغطية.


كما توقعت أن ترتفع محفظة التجزئة لدى البنك بمعدل نمو سنوي تراكمي 11%، وأن يكون معدل النمو السنوي التراكمي للقروض 11% وللودائع 10%، وهو ما سيؤدي لارتفاع معدل القروض للودائع إلى المستوى 50.1% بنهاية فترة التوقعات من المستوى الحالي 49.5%.


أشارت بلتون إلي ان هوامش صافي الفائدة ستفقد زخمها تدريجيا بعدما وصلت لأعلى مستوياتها في 2014 عند 471 نقطة أساس، وأن تصل إلى مستوياتها الطبيعية عند 420 نقطة بحلول العام المالي 2020.


وتري بلتون ان الإقراض لدى البنك ظل ضعيفاً، حيث ارتفع مجمل القروض بنسبة 0.1% فقط مقارنة بالربع الثالث من عام 2014 (وبنسبة 4% مقارنة بالربع الرابع من عام 2013) حيث استمرت محفظة قروض الشركات لدى البنك في الانكماش، كما تحسنت جودة الأصول وتغطية المخصصات لدى البنك خلال الربع الرابع بينما استقر معدل كفاية رأس المال عند 14.3% في ديسمبر 2014.


وبالنسبة للتحديات التي توجه البنك أكدت بلتون ان المعدلات المنخفضة للكفاءة مازالت تعيق الربحية، فضلا عن ذلك تعيق أيضا ضرورة الالتزام بالقواعد التي تفرضها الشركة الأم حول قدرة البنك على خوض الاستثمارات التي تتسم بالمخاطرة ومن ثم تحدد احتمالات جني عائدات مرتفعة.


وقالت ان قطاع التجزئة يواجه أكبر تحديات المنافسات رغم أنه يعتبر منطقة تركز احتمالات النمو، حيث تعمل البنوك الكبرى من بينها البنك المركزي المصري والبنك التجاري الدولي وبنك قطر الأهلي الوطني على زيادة محفظة التجزئة لديها بأسرع وتيرة، مما يقلل من الحصة السوقية لبنك كريدي أجريكول مصر.


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت