أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى اخبار البورصه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-31-2014, 01:03 PM
ميمو ميمو غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 7,194
افتراضي خبراء : " صناديق المؤشرات " ستساعد على تعافى سيولة السوق و جذب شريحة جديدة من المستثمرين





كتبت- جهاد عبد الغني :
أكد عدد من خبراء سوق المال ان موافقة البورصة المصرية اليوم بقيد أول وثائق لصناديق المؤشرات ETFs" " على مؤشر EGX30 بقيمة مبدئية 10 مليون جنيه ، سيساهم في جذب شريحة جديدة من المستثمرين مع العام الجديد .
واعتبر الخبراء تلك الموافقة بمثابة قرار العام خاصة وانها ستساهم في زيادة عدد الاليات المالية المتاحة امام المستثمرين الراغبين في التوسع الاستثماري بالتوازي دون التركيز على اسهم محددة لتقليل عنصر المخاطرة .

من جانبه قال د.محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن قيد وثائق صناديق المؤشرات ETFs فى البورصة سيساهم فى تدعيم كفاءة السوق المصرى وانتقاله من صورة السوق التقليدى محدود الأدوات إلى سوق عصرى يتواكب مع أحدث التطورات ويتوافق مع متطلبات مستثمريه .

واضاف أن صناديق المؤشرات تعد أداة هامة للمستثمرين فى إدارة محافظهم المالية، وكانت مطلب ملح من جانب المستثمرين الذين يرغبون فى تنويع استثماراتهم فى السوق المصرى، وهي ليست مجرد ورقة مالية جديدة تضاف إلى قائمة الأوراق المالية.

واكد سليمان نظمى ، عضو مجلس إدارة البورصة أن هذا القرار يعد خطوة لتنويع الأدوات و أليات سوق المال وزيادة أحجام و قيم التداولات ، وسيساعد على تنشيط و تعميق سيولة السوق .

وأضاف أن من هذه الالية الجديدة ستساهم في جذب شريحة من المستثمرين الراغبين في التوسع الاستثماري عبر الية تقلل عنصر المخاطرة .

وفى سياق متصل أكد أن العام المقبل يتأهب لأستقبال سيولة كبيرة على غرار الإكتتاب بهذا الصندوق و الذى يعد اول صندوق مؤشرات يتم قيده و التداول عليه بالبورصة .

وتعد صناديق المؤشرات صناديق استثمارية مفتوحة تتبع حركة مؤشر معين وتقيد الوثائق المكونة لها ويجري تداولها في سوق الأوراق المالية مثل الأسهم والسندات.

وظهرت صناديق المؤشرات منذ عقدين تقريباً وارتفع عددها فى العالم إلى ما يزيد عن 3600 صندوق ثلثهم فى الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، وتنتشر فى 61 دولة وتشير التقديرات إلى ارتفاع حجم الاستثمارات بها إلى ما يزيد عن 2.5 تريليون دولار.

وتتشابه صناديق المؤشرات مع صناديق الاستثمار التقليدية فى كونها تتكون من سلة من الأوراق المالية المتداولة في البورصة، ولكن يكمن وجه الاختلاف الأساسى فى كون صناديق المؤشرات تلتزم بتتبع أداء مؤشر معين (متمثل فى مؤشر EGX30 فى هذه الحالة) وبحيث يتقارب أداء الصندوق مع أداء المؤشر بشكل كبير، وفى الوقت نفسه سيُسمح بتداول وثائق صناديق المؤشرات في أي وقت خلال جلسة التداول من خلال شركات الوساطة مثل بقية الأوراق المالية.

واكدت رانيا يعقوب ، رئيس مجلس إدارة شركة ثرى واى للتداول ، على أن قيد أول صندوق مؤشرات لبلتون ، وتفعيله خلال الفترة المقبلة سينعكس بمزيد من الاثار الايجابية على سوق المال ككل ، من خلال جذب شريحة جديدة من المستثمرين .

وأضافت أن تفعيل أدوات وآليات مالية جديدة هو ما طالب به مستثمري سوق المال منذ فترة طويلة في ظل افتقاد السوق للاليات الأليات المتنوعة .

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت