أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-05-2014, 12:37 PM
الحمد لله الحمد لله غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,226
افتراضي إعلان ٢٠١٥ عام الصناعة المصرية الكينية.. وبرتوكول تعاون لزيادة التبادل التجاري بين البلدين




برتوكول تعون بين مصر وكينيااتفق الجانبان المصري والكيني علي إعلان ٢٠١٥ عام الصناعة بين مصر وكينيا، وزيادة التبادل التجاري والاقتصادي من خلال إقامة المشروعات الصناعية المشتركة في كافة المجالات وتعظيم الاستفادة من إمكانات البلدين.

جاء ذلك افتتاح أمس وزير الصناعة الكيني والسفير المصري بنيروبي محمود علي طلعت، الجناح المصري بمعرض كينيا الدولي "كيميس ٢٠١٤ " بالعاصمة الكينية نيروبي، والذي ينظمه المجلس التصديري للصناعات الكيماوية برئاسة الدكتور وليد هلال.

ويضم الجناح ٦٠ شركة مصرية تعمل في مجالات الصناعات الكيماوية والبلاستيكية والهندسية والتعبئة والتغليف، على مساحة تبلغ ١٦٠٠متر مربع.

وشارك في الافتتاح الدكتور هاني قسيس رئيس البعثة المصرية التجارية والاستثمارية وخالد عبده رئيس غرفة صناعة التعبئة والتغليف والطباعة وأحمد جابر نائب رئيس الغرفة والمستشار التجاري سليمان خليل رئيس المكتب التمثيل التجاري بنيروبي والسكرتير الأول التجاري ماجد سابق وأحمد هاشم الملحق الاداري بالسفارة وأحمد هندي المدير التنفيذي للبعثة والمعرض وزكي عبد الفتاح منظم المعرض.

وأكد وزير الصناعة الكيني علي ترحيب بلاده بالتعاون الكامل مع مصر في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية موجهًا الدعوة إلى رئيس البعثة المصرية والمشاركين بالمعرض لحضور منتدى كينيا الاقتصادي الذي يعقد يومي ١٩-٢٠ نوفمبر الحالي تحت عنوان " ليه تستثمر في كينيا".

مؤكدًا على ضرورة التواجد المصري خلال المرحلة القادمة استثماريا وتجاريا وإقامة مشروعات مشتركة في كثير من المجالات البنية التحتية والأدوية والصناعات الغذائية.

ومن جانبه أكد السفير محمود طلعت السفير المصري في كينيا أن العلاقة بين مصر وكينيا علاقة استراتيجية وتبادل المصالح المشتركة بشكل متوازن تجاريا واستثماريًا موضحًا أن استقرار كينيا اقتصاديا يمثل بعد أمني واستراتيجي لمصر وهذا ما يجب أن نركز عليه في المرحلة القادمة.

كما طالب بتكثيف التبادل التجاري بين البلدين واستيراد احتياجاتنا من اللحوم التي تتميز بالجودة وغيرها من السلع التي تستوردها مصر من الخارج، مناشدًا الشركات المصرية والحكومية بزيادة استثماراتها في كينيا خاصة شركات القطاع الاعمال العام مثل المقاولون العرب وكذلك إقامة مشروعات خدمية وخيرية للشعب الكيني مثل إنشاء المستشفيات والمدارس والطرق مجانية الخدمة لتوطيد العلاقة بين الشعبين.

وقال السفير أننا ندرس الآن تعظيم الاستفادة من بعض المشروعات المتوقفة في كينيا لتشغليها لحساب مصر بالتنسيق مع الحكومة الكينية وهناك بالفعل مجزر آلي متعثر بجوار ميناء مونابسا نعمل على إعادة تشغيله.

وأضاف اننا نسعى الآن لتعظيم الاستفادة من الاراضي المملوكة لمصر في كينيا، لإنشاء مراكز تجارية دائمة، ومجمع للخدمات العلاجية، والتعليمية والثقافية، وهو ما نقوم به الآن بخصوص مساحة أرض بموقع متميز بالعاصمة نيروبي علي مساحة ٢٠٠٠ متر مربع.

وأستكمل أن الأرض ملك للجكومة المصرية وغير مستغلة حتي الآن، وندرس حاليا إقامة مركز تجاري دائم لعرض المنتجات المصرية وخاصة أن هناك استعداد كامل من أصحاب الأعمال المصريين لتمويل المشروع للعمل بسياسة التجارة الحاضرة وهي التسليم فور التعاقد.

ومن جانبه أكد الدكتور هاني قسيس نائب رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية ورئيس البعثة المصرية في كينيا أن الاستثمار في الدول الافريقية أصبح ضرورة ملحة خاصة في كينيا ودول حوض النيل.

مؤكدًا علي ضرورة تلاحم جميع الفئات للشعب المصري على هذا الهدف كهدف استراتيجي ومشروع قومي لا يقل اهمية عن المشروعات التي تقوم به مصر حاليًا مثل مشروع قناة السويس الجديدة والساحل الشمالي الغربي.

وأشار إلى أن الدخول في الأسواق الإفريقية لا يمثل مسـألة خسائر أو أرباح وإنما أمن قومي لمصر، وقال إن الحكومة المصرية مسئولة بالتعاون مع القطاع الخاص بالتواجد الحقيقي والفعلي على الأراضي الإفريقية وإقامة معارض ومجمعات تجارية دائمة بالعواصم الإفريقية واستغلال الأراضي المملوكة للحكومة المصري في هذه الدول في إقامة مثل هذه المعارض والمجمعات لتعظيم التواجد المصري بدلا من ترك هذه الأراضي فضاء لا تثمن ولا تغني من جوع.

وقال رئيس البعثة إنه تلقى دعوة من الحكومة الكينية لحضور منتدى كينيا الاقتصادي يومي ١٩-٢٠ من نوفمبر الجاري وقد تم بالفعل التنسيق مع المجالس التصديرية لتشكيل وفد رسمي للمشاركة في هذا الحدث.

من ناحية أخري تم علي هامش المعرض توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، والغرفة الكينية للاستثمار يتضمن تبادل البيانات والمعلومات الخاصة بالاستثمار والتجارة في اسواق البلدين وتهيئة كل جانب للآخر للدخول للبلدان والأسواق المجاورة علي ان تكون هناك شراكة استثمارية علي أرض الواقع، كما يتضمن الاتفاق تنظيم البعثات الترويجية لأسواق البلدين.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت