أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-25-2013, 01:09 PM
زين العابدين زين العابدين غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,004
افتراضي 7 مليارات دولار مشاريع البنية التحتية في قطاع النقل القطري الأشغال قامت برصد 30 مشروعاً خاصاً بالطرقات



مشاريع ضخمة لقطاع النقل في قطر
العربية.نت -
قدرت "ميد" للفعاليات قيمة مشاريع البنية التحتية في قطاع النقل في قطر، المتوقع تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بنحو 17 مليار دولار، كما ذكرت صحيفة الشرق القطرية.
وبحسب تقرير أصدرته الشركة من مقرها الرئيس في دبي بمناسبة الاستعدادات لإقامة مؤتمر قطر السنوي الرابع للنقل الذي تنظمه ميد خلال شهر مايو المقبل، قامت هيئة الأشغال العامة (أشغال) في قطر برصد 30 مشروعاً خاصاً بالطرقات السريعة للعام الحالي وابتداء من شهر فبراير الماضي، تم تلزيم مشاريع بقيمة 1.8 مليار دولار منها المرحلة 13 من مشروع طريق الدوحة السريع.
وقال إدموند أو ساليفن، رئيس مجلس إدارة شركة ميد للفعاليات إن العام الحالي مميز بالنسبة لمشاريع النقل في دولة قطر، ويُعتبر الوقت الراهن أفضل وقت للشركات المعنية بإدارة وصيانة أهم مشاريع البنى التحتية للمشاركة في هذه المشاريع وتوسيع نطاق تواجدها في واحدة من الأسواق التي تشهد أكبر تسارع في وتيرة النمو في العالم".
وأضاف أنه إلى جانب مشروع طريق الدوحة السريع، تكثر المشاريع الأخرى التي يجب تلزيمها، ومنها مشاريع الطرق المحلية وتصريف المياه، فضلاً عن مشروع السكك الحديدية المتكاملة ومشروع مدينة لوسيل، إلى جانب جسور وأنفاق ومشاريع تكبير المطار والموانئ البحرية.
وأوضح أنه مع اقتراب موعد كأس كرة القدم العالمية في العام 2022، لابدّ لدولة قطر من أن تقدم على تلزيم مشاريع النقل التي تُعتبر أساسية وبالغة الأهمية لكي تنجح الدولة في استضافة أحد أهم الأحداث الرياضية العالمية.
ووفقاً للمنظمين، صُمّم مؤتمر قطر السنوي للنقل لعرض كافة المشاريع المتاحة في قطر التي ترتفع قيمتها إلى مليارات الدولارات، ويعرض فرص الأعمال والاستثمار التي يمكن انتهازها خلال الأشهر الاثني عشر إلى الثمانية عشر المقبلة.
وذكر التقرير أن الاهتمام موجّه بشكل خاص نحو مشاريع سكك الحديد فائقة السرعة والشحن، مع الإشارة إلى أنّ المرحلة الأولى منها تقتصر على خط شحن بطول 195 كيلومتراً يربط ميناء مسيعيد بمدينة رأس لفان.
وتركز المرحلة التالية على بناء خط سريع بطول 150 كيلومتراً يصل قطر بالبحرين والمرحلة النهائية تشمل بناء شبكة خطوط بطول 165 كيلومتراً تربط مدينة دخان بالشمال ومدينة الدوحة.
وأضاف أن من المشاريع الأخرى مشروع مترو الدوحة الذي من المتوقع أن يتم تلزيم بناء الخطين الذهبي والأخضر منه في نهاية الفصل الحالي في حين أنّ المقطورات والعقود الخاصة بالشراء سيتم إبرامها في أوائل العام المقبل على أن يشهد العام 2015 تنفيذ باقات التشغيل والصيانة.
وقال إنه بفضل مؤتمر قطر للنقل، يستطيع المشاركون معرفة الميزانية التي ستعود إلى مشاريع البنى التحتية للنقل لما تبقى من العام الحالي، واستباق الفرص الاستثمارية وفرص المشاريع بشكل صحيح حتى العام 2018.


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت