أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-23-2014, 12:56 PM
كريم محمد كريم محمد غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 868
افتراضي وزير البترول: مصر تسدد مليار دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية





صرح وزير البترول شريف إسماعيل إن مصر ستدفع حوالي مليار دولار، من الأموال المستحقة لشركات النفط الأجنبية في غضون الشهرين القادمين.


وقال "إسماعيل" إن مصر دفعت العام الماضي مليار دولار من الأموال التي تدين بها للشركات الدولية في إطار برنامج للسداد يسعى إلي إحياء الثقة في الاقتصاد بعد سنوات من الاضطرابات.


موضحاً انه "سيتم خلال الشهرين المقبلين تسديد دفعة جديدة من مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في مجال البترول تقدر بحوالي مليار دولار"، كما ستقوم مصر بسداد 3 مليارات دولار أخرى علي أقساط شهرية حتى 2017 كحافز لتشجيع شركات النفط الأجنبية على زيادة عملياتها للاستكشاف والإنتاج.


وأكد "إسماعيل" أن مصر تحصل من الدول العربية على "معونات بترولية" قيمتها حوالي 700 مليون دولار شهريا.


وتسعى مصر جاهدة للوفاء بفواتير باهظة للطاقة ناتجة عن دعم كبير لمنتجات الوقود لسكانها البالغ عددهم 90 مليون نسمة معظمهم فقراء.


ويذكر أن قدرة الحكومة على الدفع لشركات النفط والمقاولين قد تضررت بعد الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس الأسبق "حسني مبارك" في فبراير 2011 والتي أثرت سلبيا على الاستثمارات والسياحة وخفضت إيرادات الضرائب.


وتصاعدت الاضطرابات السياسية بعد أن تم عزل الرئيس السابق "محمد مرسي" العام الماضي في أعقاب ثورة شعبية واسعة ضده.


ومنذ الإطاحة بمرسي قدمت السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة منحا لمصر بمليارات الدولارات وقروضا بلا فوائد ومنتجات نفطية.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت