أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى اخبار البورصه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-07-2013, 05:12 PM
عبقرينو عبقرينو غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 2,036
افتراضي البورصة تعلق آمالها على قرار البنك المركزى بتخفيض سعر الفائدة.. توقعات بنشاط الأسهم وتحرك المدخرات العائلية.. وخبير: السوق تشهد حرباً بين قوى الشراء والبيع والمؤشر بات "منهكاً"



أرشيفية
كتبت أسماء أمين

تعلق سوق المال المصرية آمالها على قرار البنك المركزى بشأن تخفيض سعر الفائدة على عمليات الإيداع، وسط توقعات بأن تشهد البورصة المصرية خلال الجلسات المقبلة نشاطاً فى مؤشرات التداول.

وجاء القرار مباغتاً للتوقعات السابقة التى كانت تشير إلى توجه البنك المركزى إلى تثبيت سعر الفائدة.

من جانبه، توقع أحمد العطيفى، المحلل المالى، أن يؤثر خفض سعر الفائدة على تعاملات البورصة خلال جلسة الغد، لافتاً إلى أنه من المهم أن يكسر المؤشر منطقة 6500 نقطة، وأن يستمر فوقها لفترة حتى يؤكد صعود السوق.

وأشار إلى أن المرحلة الحالية تشهد صراعاً بين قوى البيع والشراء، متوقعاً انتصار قوى البيع بسبب إنهاك المؤشر لحين نتيجة الاستفتاء على الدستور.

وأكد أن تخفيض سعر الفائدة للمرة الثالثة فى صالح الاقتصاد ككل والبورصة بصفة خاصة، لافتاً إلى أنه توجد أموال لدى البنوك تخص قطاعات عائلية فى مصر وبأرقام كبيرة، وعند تخفيض سعر الفائدة سيؤدى إلى سحب هذه المدخرات واستثمارها فى العقارات، مما يؤدى إلى تنشيط قطاع العقارات خلال الفترة المقبلة.

وبدوره توقع عيسى فتحى، نائب رئيس شعبة الأوراق المالية ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القاهرة لتداول الأوراق المالية، أن تشهد مؤشرات البورصة خلال جلسة الغد صعوداً مع ضعف لأحجام التداول.

وأوضح أن تخفيض الفائدة سيدفع عدداً من المستثمرين لسحب مدخراتهم بالبنوك، واستثمارها فى العيد من المجالات ومن بينها البورصة.

وأشار إلى أن ضعف السيولة سيكون من سمات البورصة لحين الاستفتاء على الدستور، بحيث كان المتوسط اليومى لإحجام التداول طوال الأسبوع الماضى يصل إلى 285 مليون جنيه تداول يومى، وتوقع أن يستمر الأداء العرضى لتعاملات البورصة لحين الانتهاء من الاستفتاء على الدستور.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت