أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى اخبار البورصه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: معني التداول (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-29-2013, 01:21 PM
الصحفى المحترف الصحفى المحترف غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 1,734
Smile مقابلة - "النساجون الشرقيون" تستهدف زيادة المبيعات 12% خلال 2014.. وضخ 80 مليون جنيه استثمارات جديدة




كتب - أحمد علام :
قال هيثم عبد المنعم، مدير علاقات المستثمرين بشركة "النساجون الشرقيون"، أن شركته تستهدف ضخ استثمارات جديدة خلال عام 2014 بحوالي من 60 إلى 80 مليون جنيه، مؤكداً أن قيمة الاستثمارات قابلة للتعديل بناءاً علي حجم الطلب والمستجدات التي تطرأ علي السوق.

وأضاف عبد المنعم، في مقابلة خاصة مع "مباشر"، أن الشركة تسعي لتحقيق زيادة في المبيعات بحوالي 10 إلي 12% خلال عام 2014، مشيراً الي أن الاهم أن يكون هناك توازن وموائمة بين زيادة المبيعات والخطط السعرية للمنتجات لدعم هوامش الربحية بصورة أفضل.

وبسؤاله عن عدم ضخ كامل الاستثمارات المستهدفة خلال 2013 بقيمة 200 مليون جنيه، أجاب مدير علاقات المستثمرين، أن الشركة ضخت حوالي 60 إلى 80 مليون جنيه فقط من اجمالي الاستثمارات حيث ان الهيكل الانتاجي يعتمد علي الطلب الفعلي حيث ان الظروف العالمية لم تتحسن بشكل كامل في اوروبا وأمريكا وهو ما فضلت معه الشركة بعدم ضخ كامل الاستثمارات، مشيراً الي أن الاستثمارات في الاساس توجه الي زيادة الطاقات الانتاجية والانشاءات والاراضي.

وكانت النساجون الشرقيون تستهدف خطة توسعات خلال العام المالي 2013 باستثمارات 200 مليون جنيه، لرفع الطاقة الانتاجية وتوسع شبكة البيع والتوزيع لدعم حصصها السوقية.

معرض "هانوفر" والخطط التوسعية
وفيما يتعلق بالخطط المستقبلية للمجموعة قال مدير علاقات المستثمرين، أن المجموعة تنتظر نتائج معرض هانوفر الدولي في ألمانيا - أحد أكبر المعارض والمؤتمرات في العالم - لمعرفة مؤشرات حجم الطلب وآخر التطورات في مجال الصناعة والآلات والمعدات لتحديد خططها الانتاجية والتوسعية وما اذا كانت بحاجة الي ضخ استثمارات جديدة لزيادة الطاقة الانتاجية.

وعن الغاء مشروع انتاج السجاد بتركيا قال عبد المنعم، "الفكرة موجود ولم يتم الغاءها بشكل نهائي، نقيم فرص استثمارية في عدد من البلدان، مضيفأ أن العلاقات بين الدول لا تستقر فضلنا التريث لحين وضوح الصورة بشكل أفضل .

وكانت "النساجون" قالت أنه تم الغاء مشروع انتاج السجاد بتركيا، مشيره الي أن الخسائر الناتجة عن الغاء المشروع تمثل ما كان متوقع تحقيقه في حالة استكمال المشروع وليست خسائر محققة وليس لها أي تأثير علي نشاط وأرباح الشركة.

وأضاف عبد المنعم، في حديثه أن الكيانات الكبرى في صناعة السجاد ليست كثيرة، مشيراً الي أن ذلك يتيح للشركات فرص جيدة للاستثمار وتحقيق مستهدفاتها من الانتاج والمبيعات.

تجزئة السهم
وقال مدير علاقات المستثمرين في شركة "النساجون الشرقيون" أن مقترح تجزئة السهم الذي تقدمت به الشركة في 2010، وفض من قبل هيئة الرقابة المالية، ليس مستبعداً، ولكن لا خطوات فعلية خلال الفترة الحالية في هذا الشأن، مشيراً الي أنه مرهون بحاجة المساهمين الي مثل هذا الاجراء، وان مجلس الادارة يسعي الي أن يكون الاداء التشغيلي هو ما يعكس حجم الشركة في المقام الاول.

وكانت الجمعية العامة غير العادية الشركة بجلستها المنعقدة يوم 21 مارس 2010، اعتمدت اقتراح مجلس الادارة بشأن تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 5 جنيه الي 1 جنيه وتعديل المادتين 6،7 من النظام الأساسي تبعا لذلك. كما اعتمدت الجمعية تعديل غرض الشركة بإضافة انشطة جديدة الي نشاط الشركة الرئيسي.

من جانبها رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية قيام شركة النساجون الشرقيون للسجاد بالسير في اجراءات التجزئة للقيمة الاسمية للسهم من 5 جنيه الى 1 جنيه للسهم الواحد
الخطط التسويقية والبيعية
قال هيثم عبد المنعم، أن الشركة تصدر الي 150 دولة في العالم، مشيراُ الي أن امريكا واوروبا يستحوذون علي 50% من المبيعات، وان المجموعة تستهدف خلال الفترة الحالية زيادة نسبتها في الاسواق الناشئة من خلال اعادة توزيع الطاقات الانتاجية أو اضافة طاقات انتاجية جديدة لخدمة تلك الاسواق .

وقال مدير علاقات المستثمرين عن مبررات التوجه للأسواق الناشئة (الدول العربية والافريقية) " هناك العمل الجغرافي مما يساهم في سهولة التصدير لتلك الاسواق بالإضافة الي النمو الاقتصادي وتنامي القدرة الشرائية في تلك الاسواق حيث ارتفعت نسبة الدول العربية من 5% الي 8 % ، مشيراً الي أن الاسواق الناشئة حققت نمو يبلغ 100% في حجم مبيعاتها.

خطط هيكلة القروض
قال مدير علاقات المستثمرين في شركة "النساجون الشرقيون" أن المجموعة مستمرة في خطط الهيكلة في اعقاب بداية تدهور الجنيه المصري أمام الدولار عقب ثورة يناير، وهو ما دفع المجموعة الي هيكلة القروض الي الدولار حيث أن فوائد اقتراض الدولار تبلغ 3.5% في حين تبلغ فوائد الاقتراض بالجنيه 14%.

وقال هيثم عبد المنعم، أن هيكلة قروض المجموعة الي الدولار خفض المصروفات التمويلية بحوالي 22%، مشيراً الي أن المجموعة ليس لديها مشكلة في توافر النقد الاجنبي .

أوضح هيثم عبد المنعم، أن الطاقة الانتاجية للمجموعة تم تدعيمها خلال عام 2013 بحوالي 5 - 6 %، مشيراً الي أن مصنع الخيوط "كينج توت" باستثمارات 400 مليون جنيه، وطاقة انتاجية 40 ألف طن، لدعم هيكل الانتاج للمجموعة في اطار تكامل العملية الانتاجية.

وقال أن خطط المجموعة تسير في اطار دعم الطاقة الانتاجية وفق محددات أهما حجم الطلب الفعلي، كما ترتز علي الحفاظ علي خطط اسعار تنافسية للمنتجات تراعي التفاوت في الدخول الخاصة بالعملاء، واخيراً ضغط التكاليف حيث تم البدء في الاعتماد علي مواد خام طبيعية بدلا من الالياف الصناعية (البترولية) نظرأ لان تذبذب أسعار المواد الطبيعة أقل من مثيلتها من المنتجات البترولية التي تشهد تغير كبير طبقا لظروف السوق.

كانت نتائج اعمال الشركة المجمعة خلال النصف الاول من عام 2013، أظهرت تحقيق صافي أرباح بلغت 219.160 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح بلغت 145.403 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة زيادة بلغت 50.7%. فيما أظهرت نتائج اعمال الشركة غير المجمعة خلال النصف الاول من عام 2013، تحقي صافي أرباح بلغت 104.038 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح بلغت 93.997 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق .

وتتوزع استثماراتها علي كلا من النساجون الشرقيون - أمريكا 100%، وروزتكس الحديثة للغزل والنسيج 99.99 %، والنساجون الشرقيون - إنترناشيونال 99.90 %، والنساجون الشرقيون - الصين 99.65 %، وألياف النساجون الشرقيون 99 %، والمصرية للألياف (إفكو) 79.60 %، وإفكو للألياف الحديثة 57.57 %، ومصر أمريكا لصناعة السجاد الموكيت - ماك 53.08 %، ونيو ماك 52.02 %، والنساجون الشرقيون للمنسوجات 45%، والشرقيون للبتروكيماويات 11.70 %، والمصرية للتجارة و التسويق 2.08 %، وبنك بيريوس - مصر 1.20 %. ويتدول سهم الشركة عند 29.6 جنيه .

يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع 450 مليون جنيه موزع على عدد 90 مليون سهم بقيمة أسمية 5 جنيهات للسهم الواحد.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت