أهلا وسهلا بكم في منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا
ضع وصفاً للصورة الأولى الصغيره هنا1 ضع وصفاً للصورة الثانية الصغيره هنا2 ضع وصفاً للصورة الثالثه الصغيره هنا3 ضع وصفاً للصورة الرابعه الصغيره هنا4
العودة   منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت > منتدى اخبار المراجع المصرى > منتدى الاخبار الاقتصاديه المصريه والعالميه
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شركة ترميم بالدمام (آخر رد :مروة مصطفي)       :: اضواء المنصورة (آخر رد :مروة مصطفي)       :: طريقة تداول الأسهم الأمريكية (آخر رد :دعاء يوسف علي)       :: افضل وسيط في مجلس التعاون (آخر رد :سلمي علي)       :: استراتيجيات التداول عند الهوامير (آخر رد :سلمي علي)       :: طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الصراف الآلي (آخر رد :سلمي علي)       :: شركة الخليج للنقل والتخزين (آخر رد :مروة مصطفي)       :: كيف ابيع اسهم ارامكو عن طريق الأهلي أونلاين (آخر رد :سلمي علي)       :: افضل سهم للشراء (آخر رد :سلمي علي)       :: أعضاء مجلس إدارة شركة شمس (آخر رد :دعاء يوسف علي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-27-2013, 02:29 AM
الحمد لله الحمد لله غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,226
افتراضي وزارة التخطيط تنتهي الشهر المقبل من خطة متوسطة الأجل لدعم الاقتصاد القومي




د. اشرف العربي


كتب- سيد بدر:
قال حمدى السعدنى، رئيس قطاع إعداد الخطة بوزارة التخطيط، أن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة للإنتهاء من خطة متوسطة الأجل لدعم الاقتصاد القومى خلال الفترة المقبلة. ولم يشر السعدى إلى ملامح الخطة المزمع تطبيقها خلال الفترة المقبلة موضحاً أنه لم يتم الانتهاء منها بعد.

من جهته قال الدكتور فريد عبد العال، رئيس قطاع الاستثمارات المحلية بوزارة التخطيط، أن القطاع يعكف خلال الفترة المقبلة على دراسة احتياجات كافة المحافظات من حيث تمويل المشروعات التنموية، ومعرفة المشروعات التى تمس المواطن البسيط للعمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

أضاف عبد العال فى تصريحات خاصة لـ"أموال الغد" أنه لن يتم التركيز أثناء التشاور مع المحافظين على زيادة الاستثمارات بقدر ما تركز الحكومة على الإنتهاء من المشروعات القائمة وتنفيذها بالكامل، وذلك قبل البدء فى مشروعات جديدة.

أوضح رئيس قطاع الاستثمارات المحلية بوزارة التخطيط أن الوزارة تقوم الآن بعقد اجتماعات موسعة مع المحليات والمجتمع المدنى والقطاع الخاص لتحديد الأهداف المرجو تحقيقها فى خطة الحكومة ليتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة.

أكد أن الوزارة تسعىل لإنهاء كافة المناقشات خلال شهرين على الأكثر لعرضها على المجتمع والسعى لتنفيذها.

وذكر أن الحكومة تسعى خلال العام المالى الحالى لتنفيذ استثمارات عامة بقيمة 291 مليار جنيه منها 63.6 مليار جنيه استثمارات حكومية، لافتاً إلى أن الوزارة تتبع نظام اللامركزية فى التخطيط بإشراك كافة الجهات الفاعلة فى المجتمع للمساهدة فى نموالاستثمارات خلال الفترة المقبلة وتنفيذ المشروعات المؤجلة خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى سعى وزارة التخطيط لعمل قاعدة بيانات موزع عليها المشروعات حسب التوزيع المكانى فى المحافظات ليستطيع المواطن متابعة المشروعات التى تنفذ فى إطار نطاقه السكنى.

وكان الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، قد أشار إلى استهداف الحكومة معدلات نمو تصل إلى 3.5% خلال العام المالى الحالى 2013-2014، وتخفيض عجز الموازنة إلى 9.5% ، بالإضافة إلى تنفيذ استثمارات بقيمة 290 مليار جنيه منها120 مليار جنيه، استثمارات عامة فى البنية الأساسية فى مجالات الشرب والصرف الصحى، ومجالات الكهرباء والنقل والمواصلات والتعليم، والاستثمارات الخاصة بالسكة الحديد، موضحا أن الحكومة لديها تصور واضح لتطوير منظومة السكة الحديد فى مصر.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
كافة الحقوق محفوظة لـ منتدى المراجع المصرى/المحاسب القانونى محمد صفوت